إسم التطبيق Ayat
الحجم 27.2
الإصدار2.7
التصنيف تطبيق مراجع
أخر إصدار21/11/2020
اللغة المدعومةالعربية
نظام التشغيلايفون
إسم الشركةKing Saud University

رابط التحميل

احصل على القران الكريم بدون نت للايفون

يعتبر برنامج ايات من افضل برامج القران الكريم، حيث يحتوي على اشهر قراء القران الكريم في السعودية و في العالم، بالاضافة الى العديد من المزايا الهامة، كما يحتوي على تلاوة سور وايات القران الكريم من خلال مجموعة من افضل اصوات قراء المصحف الشريف،مع تفسير اي اية ترغب قي معرفتها، مجاني، لا تتردد في الحصول على صوت القارئ المفضل لديك على جوالك بعد الحصول على برنامج ايات برنامج القرآن الكريم صوت بدون انترنت للايفون و الايباد من الرابط في اسفل المقالة.

رابط برنامج القرآن الكريم صوت بدون انترنت للايفون 

يمكنك ان تحصل على برنامج القرآن الكريم صوت بدون انترنت للايفون من خلال الرابط في المستطيل الازرق، والقران الكريم بصوت جميع الشيوخ للاندرويد من خلال المستطيل الاخضر: 

تحميل للايفون

تحميل للاندرويد

اسماء مشايخ قراء القران الكريم في برنامج آيات

يوفر تطبيق ايات اشهر مشايخ القران الكريم في السعودية و العالم الاسلامي ومن هؤلاء الشيوخ:

ماهر المعيقلي، احمد العجمي، الحذيفي، الحصري، الحصري2، عبدالله بصفر، محمد ايوب، المنشاوي، عبد الباسط، محمود علي البنا، الطبلاوي، علي عبدالله جابر، مشاري العفاسي، ناصر القطامي، خليفة الطنيجي، ياسر سلامة، محمد جبريل، سعد الغامري، عبد الرحمن السديس، سعود الشريم، فارس عباد، عبد الله عواد الجهني، عبد المحسن القاسم، ياسر الدوسري، هاني الرفاعي، خليفة الطنيجي، أيمن سويد، اردو – جالندربرى.

كيفية الحصول على صوت القارئ المفضل في برنامج ايات

بعد تثبيت برنامج القرآن الكريم صوت بدون انترنت للايفون (برنامج ايات) يمكنك اختيار اللغة التي تناسبك اما اللغة العربية او اللغة الانجليزية، بعد ذلك تظهر لك الشاشة الرئيسية للبرنامج التي تبدأ بسورة الفاتحة مع توضيح سبب تسميتها.

ان كنت ترغب في المزيد من الاعدادات الهامة في برنامج القران الكريم بدون نت للايفون من تفسير، ترجمة صوتية، تلاوة، بحث عن الايات، يمكنك بكل سهولة وذلك بعد النقر على الايقونة في اعلى الشاشة، لتظهر لك العديد من الخيارات التي يمكنك الاستفادة منها، كما موضح في الصورة امامك:

اعدادات برنامج ايات
اعدادات برنامج ايات

يختلف برنامج آيات عن البرامج الدينية الاخرى، لان بعد تحميله على جوالك، عليك العمل على تنزيل صفحات المصحف كاملة، حيث لا يوفر البرنامج كافة صفحات المصحف الشريف، وللحصول على الصفحات لقراءة السور بدون نت، وتحديد اي رواية تريدها، بعد الضغط على ايقونة الاعدادات الظاهرة اعلى الشاشة على اليسار > تنزيل الملحقات > الصفحات > تنزيل.

كما يمكنك العمل على تنزيل التلاوات للتمتع في سماع صوت الشيخ المفضل لديك بدون انترنت وذلك بعد النقر على ايقونة الاعدادات > تنزيل الملحقات > التلاوات.

بعد ذلك تستطيع تنزيل صوت القارئ الذي تريده بكل سهولة بعد الضغط على الاعدادات  > تنزيل الملحقات  > التلاوات > القارئ بعد ذلك تظهر لك شاشة بكافة الشيوخ المتواجدين في البرنامج، كما في الصورة امامك:

مجموعة من قراء القرآن الكريم
مجموعة من قراء القرآن الكريم

بعد اختيار القارئ و السورة في البرنامج يمكنك قراءة والاستماع الى الايات كيفما شئت من توقف واستمرار في سماع صوت الشيخ المفضل لديك، وذلك من خلال الشريط الظاهر في اسفل الشاشة، كما موضح امامك في الصورة التالية:

المزيد من الخيارات في الشريط اسفل الشاشة
المزيد من الخيارات في الشريط اسفل الشاشة

استمع الى القران الكريم بصوت الشيخ المفضل لديك

تستطيع الحصول على صوت الشيخ المفضل لديك بتلاوة عطرة خالية من الاخطاء و بأحكام صحيحة، حيث يقدم لك من جميع قراء العالم، وذلك من خلال الضغط على ايقونة الاعدادات في اعلى الشاشة > القارئ > تظهر لك شاشة اختر القارئ الذي تريده على سبيل المثال (ماهر المعيقلي)، كما موضح في الصورة امامك:

اختر صوت القارئ المفضل لديك
اختر صوت القارئ المفضل لديك

يمكنك الاطلاع على برنامج اخر يتيح لك سماع القران الكريم بصوت ماهر المعيقلي مجانا، وذلك من خلال النقر على الرابط التالي: افضل برنامج قران كريم بصوت ماهر المعيقلي.

اهم المزايا في برنامج القران الكريم بصوت جميع القراء

  1. يتميز برنامج ايات لتلاوة القران الكريم بتوفر مجموعة قراء القران الكريم المشهورة كقراءة ورش عن نافع.
  2. يتيح لك تلاوة و تجويد ايات القران الكريم كاملا بصوت جميع القراء بجودة عالية، مع امكانية الاختيار بين مصحف المدينة المنورة أو مصحف التجويد الملون أو المصحف برواية ورش عن نافع لتلاوة وتجويد ايات القران الكريم، حيث يعتبر افضل برنامج لتحيمل القران الكريم برواية ورش بدون انترنت .
  3. تستطيع تحميل برنامج ايات للايفون مجانا وبدون اي اعلانات مزعجة.
  4. يعتبر برنامج آيات برنامج تحفيظ ايات المصحف الشريف و يتناسب مع كافة الاعمار الكبار منهم والصغار، وذلك من خلال إمكانية تكرار تلاوة الآية أكثر من مرة مع تحديد فاصل زمني لكل سورة.
  5. يمكنك البحث عن اي اية تريدها بكل سهولة مع العلم انه يبحث بنصوص الايات و ليس باسم السورة.
  6. يتمتع تطبيق ايات توفير خمسة تفاسير باللغة العربية (السعدي وابن كثير والقرطبي والطبري والبغوي). كما يتيح تفسير تفهيم القرآن باللغة الإنجليزية وتفسير الجلالين للاندونيسية، وتفسير السعدي مترجم للروسية، كما في الصورة امامك:

    تفسير السعدي لايات القران الكريم في برنامج ايات
    تفسير السعدي لايات القران الكريم في برنامج ايات
  7. ترجمة صوتية: يتميز تطبيق ايات للايفون و الايباد بتوفير ترجمة صوتية للشيخ الذي تريده، حيث يتيح ترجمة صوتية باللغة الانجليزية، الاردوية، يمكنك الاطلاع على برنامج للقراءن الكريم بالصوت، من خلال المقالة التالية: القران الكريم صوت وصورة.

عيوب في تطبيق القرآن الكريم بصوت جميع القراء

  1. يحتاج الى الاتصال بالانترنت،حتى تتمكن من اختيار القارئ المفضل لديك، وكذلك عند استعراض تفسير ايات القران الكريم، حيث ملف التفسير غير متوفر ويمكنك اما تنزيله او القراءة مباشرة عبر الاتصال بالانترنت، كما موضح في الصورة امامك:

    قم بتحميل ملف التفسير من برنامج القرآن الكريم صوت بدون انترنت للايفون
    قم بتحميل ملف التفسير من برنامج القرآن الكريم صوت بدون انترنت للايفون
  2. يحتاج برنامج القران الكريم بصوت جميع القراء الى تحميل بعض صفحات المصحف، حيث لا يوفر كافة صفحات المصحف و تظهر لك رسالة للسماح بتنزيل بعض صفحات المصحف لسماعها بصوت الشيخ المفضل لديك، كما هو في الصورة امامك:

    عليك تنزيل صفحات القران الكريم بدون نت للايفون لقرائتها
    عليك تنزيل صفحات القران الكريم بدون نت للايفون لقرائتها

يمكنك الاستماع ايضا الى صوت الشيخ الزين محمد احمد والتمتع بسماع صوت القران مرتل، من خلال الضغط على التالي:

الزين محمد احمد

برنامج مشابه

  1. برنامج القران الكريم قراءة فقط.