إسم التطبيق جامع الكتب التسعة
الحجم 526.3 MB
الإصدار2.0.1
التصنيف تطبيق مراجع
أخر إصدار19/02/2023
اللغة المدعومةالعربية
نظام التشغيلايفون

رابط التحميل

تطبيق موسوعة الحديث الشريف معك أينما كنت !

لطالما أراد الكثير من مستخدمي الايفون الحصول على تطبيق يضم موسوعة الحديث الشريف، ويجمع كتب الحديث التسعة المشهورة لدى علماء العالم الاسلامي وايضا لدى الباحثين، ومن المعروف ان كتب الحديث التسعة هي من أهم دواوين السنة النبوية، واشملها للاحاديث النبوية وأوفاها، حيث عليها يعتمد علماء الاسلام وتستند إليها الأحكام، بعد تحميل برنامج جامع الكتب التسعة للايفون سوف تصبح معك السنة أينما تذهب، مكتبة حديثة وجديدة وشاملة لكل ما تحتاج.

مزايا تحميل برنامج جامع الكتب التسعة للايفون:

  1. يجمع التطبيق بداخله مجموعة الكتب التسعة مكتبة الحديث الشريف.
  2. يحتوي على محرك بحث عن أي حديث في الكتب التسعة.
  3. امكانية الوصول الى اي حديث من خلال الرقم الخاص به.
  4. سهولة التنقل بين أقسام التطبيق وموضوعاته.
  5. واجهة برنامج كتب الحديث التسعة سهلة بسيطة في الاستخدام.
  6. قائمة مفضلة تستطيع اضافة أي حديث إليها واسترجاعه في اي وقت.
  7. يوجد بطاقة تعريف خاصة بكل راوٍ.
  8. مشاركة الحديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تعرف أكثر عن برنامج الكتب التسعة

ما هي الكتب التسعة؟ يحتوي تطبيق جامع الكتب التسعة للايفون على مجموعة من أهم كتب السنة النبوية، واهم كتب الحديث الشريف منها: صحيح البخاري، صحيح مسلم، سنن أي داود، سنن الترمذي، سنن النسائي، سنن ابن ماجه، سنن الدارمي، موطأ مالك، مسند أحمد، كما يحتوي كل كتاب نبذة بسيطة عن كاتبه، يمكنك التعرف عليها من خلال بيانات الكتاب، ويحتوي تطبيق الكتب التسعه على ثماني من موضوعات القرآن والسنة، يمكنك استعراضها من خلال التقسيم الموضوعي المخصص لها.

سهولة البحث في موسوعة الحديث الشريف

يقدم لك برنامج جامع الكتب التسع للايفون محرك بحث ضخم، يُمكنك من تخصيص البحث لسهولة الوصول الى المعلومة المطلوبة، حيث تستطيع البحث من خلال:

  • التقسيم الموضوعي: ويكون البحث في الموضوعات المقسمة داخل البرنامج، وتستطيع تخصيص البحث جزئي أو مطابق.
  • الكتب: وأيضا يمكنك أن تخصص البحث أن يكون في كتب معينة، أو جميع الكتب، وذلك من خلال تحديد الكتب من الخانة المخصصة لذلك، وأن يكون البحث جزئي أو مطابق.

    خانة البحث في موسوعة الحديث الشريف الكتب التسعة - تحميل جامع الكتب التسعة للايفون مجانا موسوعة الحديث الشريف الكتب التسعة - كتاب جامع الكتب التسعة - الجامع للكتب التسعة
    خانة البحث في موسوعة الحديث الشريف الكتب التسعة

إعدادات إضافية في جامع الكتب التسعة

  1. عند استعراضك لحديث نبوي معين في أي قسم من أقسام الموضوعات، تستطيع التحكم في عرض الحديث، حيث تستطيع تغيير لون الخط، و التحكم في حجم الخط، ونوع الخط الذي يتم عرض الحديث من خلاله، وعرضه بالتشكيل او ازالته، اضافة لامكانية تفعيل وضع القراءة الليلية، كما يمكنك عمل مشاركة لهذ لحديث إما على شكل صورة أو نص عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي مثل: تويتر، تيلجرام، واتس اب، أو عبر البريد الالكتروني، او غيره.

    التحكم في طريقة عرضض النص من خلال تطبيق جامع الكتب التسعة للايفون - تحميل جامع الكتب التسعة للايفون مجانا موسوعة الحديث الشريف الكتب التسعة - تحميل برنامج الكتب التسعة - تحميل جامع الكتب التسعة
    التحكم في طريقة عرضض النص من خلال تطبيق جامع الكتب التسعة للايفون
  2. أيضا تستطيع إضافة ملاحظاتك حول هذا الحديث و إضافة عنوان للملاحظة وشرح مخصص لها وحفظها في قائمة الملاحظات، ومن خلال الأيقونة الموجودة على يمين الشاشة، تستطيع إضافة الحديث للمفضلة، والرجوع إليه في أي وقت آخر كما يظهر امامك في الصورة التالية:

    اضافة الحديث ال قائمة المفضلة في البرنامج - تطبيق جامع الكتب التسعه
    اضافة الحديث الى قائمة المفضلة في البرنامج
  3. من خلال الخط الموجود أسفل الحديث كما يظهر أمامكم في الصورة التالية، تستطيع من خلاله الانتقال بين الأحاديث الموجودة في نفس القسم، و ذلك من خلال سحب الدائرة لليمين أو لليسار بكل سهولة في داخل برنامج الكتب التسعة.

    الانتقال بين الموضوعات المقسمة في برنامج الكتب التسعة - تحميل جامع الكتب التسعة للايفون مجانا موسوعة الحديث الشريف الكتب التسعة - كتب الحديث التسعة - جامع الكتب
    الانتقال بين الموضوعات المقسمة في برنامج الكتب التسعة

صور من برنامج كتب الحديث التسعة للايفون

يمكنك بعد الانتهاء من تحميل برنامج جامع الكتب التسعة للايفون الموجود في أسفل المقال، ان تقوم بالاطلاع على الكتب التسعة في الحديث داخل التطبيق كما يظهر أمامك بالصورة التالية، حيث تجد كل كتاب بشكل منفصل عن الاخر، والتعرف على اهم المواضيع والاحاديث التي يحتوي عليها، والاطلاع على الشرح الخاص بكل حديث، اضافة لخدمة شرح غريب الحديث وغيرها العديد.

مجموعة الكتب التسعة التي يحتوي عليها برنامج جامع الكتب التسعة - تحميل برنامج جامع الكتب التسعة للايفون - موسوعة الكتب التسعة
مجموعة الكتب التسعة التي يحتوي عليها برنامج جامع الكتب التسعة

يمكنك التصفح في التقسيم الموضوعي الموجود في التطبيق، والاطلاع على الاحاديث وشروحاتها الخاصة، حسب الموضوع الذي تهتم بالبحث فيه، الصورة امامك توضح التقسيم الموضوعي في داخل برنامج موسوعة الحديث الشريف الجامع للكتب التسعة.

التقسيم الموضوع في برنامج جامع الكتب التسعة للايفون - تحميل برنامج جامع الكتب التسعة للايفون
التقسيم الموضوع في برنامج جامع الكتب التسعة للايفون

تحميل الكتب التسعة PDF

يمكنك تحميل جامع الكتب التسعة PDF، بكل سهولة من خلال برنامج فايل مانجر للايفون، وللتعرف على الطريقة بعد الاطلاع على مقالة: برنامج File Manager للايفون.