تكبيرات العيد بدون نت

“وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ” [الحج:28] والأيام المعلومات هي عشر ذي الحجة، يبدأ التكبير من أول ذي الحجة إلى غروب الشمس من اليوم الثالث عشر، كله محل تكبير، أما عن تكبيرات العيد بصوت جميل فنقدم لكم مقطع من تكبيرات العيد في الفقرة التالية يمكنك الاستماع إليها والتكبير معها، الاستماع إلى اجمل تكبيرات العيد بصوت جميل يشعر المسلمون ببهجة العيد في هذه الأيام الفضيلة، تتبع معنا وتعرف أكثر إلى أنواع التكبير، وصيغه، ووقت التكبير.

فيديو تكبيرات العيد بصوت جميل

تكبيرات الاحرام بصوت جميل MP3

يمكنك من هنا تحميل تكبيرات العيد والاستماع اليها بشكل مكرر بدون نت.

أنواع تكبيرات العيد

  1. تكبير مطلق: وهو أن يكون من أول أيام عشر ذي الحجة إلى نهاية أيام التشريق.
  2. تكبير مقيد: وهو يبدأ من بعد صلاة الفجر من يوم عرفة إلى صلاة العصر من آخر أيام التشريق، وهو مقيد بأدبار الصلوات المكتوبة.

صيغة تكبيرات العيد

إذا كنت تبحث عن صيغة تكبيرات العيد كاملة مكتوبة للعيد، سوف نوضح أنه أنه يوجد أكثر من صيغة للتكبيرات، تختلف كل منها عن الأخرى وهي كالتالي:

الصيغة الأولى:

أن تقول: ( الله أكبر الله أكبر الله أكبر كبيرا ) وهذه الصفة الثابتة عن سلمان الفارسي رضي الله عنه.

الصيغة الثانية:

أن تقول: ( الله أكبر الله أكبر لا اله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد ) وهذه الصفة الثابتة عن ابن مسعود رضي الله عنه.

الصيغة الثالثة:

أن تقول: ( الله أكبر كبيرا، الله أكبر كبيرا، الله أكبر وأجل، الله أكبر، ولله الحمد ) وهذه الصفة الثابتة عن ابن عباس رضي الله عنه.

وقت التكبير لعيد الاضحى

أما عن تكبيرات عيد الأضحى المبارك تكون منذ بداية دخولنا إلى شهر ذي الحجة، إلى نهاية أيام التشريق الثلاثة، أي من أول أيام ذي الحجة إلى غروب الشمس من اليوم الثالث عشر، وكله محل تكبير.

برنامج تكبيرات العيد

تستطيع من خلال تطبيق تكبيرات العيد الاستماع إلى تكبيرات العيد بدون نت ، والاستماع إلى تكبيرات العيد بصوت جميل بحسب الأصوات التي يوفرها لنا التطبيق، ويمكنك أيضًا الإستماع إلى تكبيرات العيد مكررة، أما إذا كنت من محبي الاستماع إلى تكبيرات الاحرام بصوت جميل، فسوف تتمكن من ذلك من خلال التطبيق التالي:

يمكنك إلقاء نظرة على أجمل خلفيات عيد الأضحى المبارك 2021 الجديدة والمناسبة للموبايل، من خلال المقال التالي: خلفيات عيد الاضحى 2021