كيف تم اختراق حساب مؤسس تويتر لأكثر من 15 دقيقة

لن يخطر على بال أحد أن يتم إختراق حساب مؤسس ومدير تنفيذي لصاحب شركة تويتر، أو كما قال المثل العربي “باب النجار مخلع”، فقد تم بالفعل الأمر، وأصبح الخبر صادق، تم إختراق وسرقة حساب المؤسس والمدير التنفيذي لشركة تويتر “Jack Dorsey”، الأمر الذي أحدث ضجة عارمة بين مشتركي تويتر، وأصبح حديث الوقت.

السبب وراء سرقة الحساب وكيف تمت عملية الاختراق

سرعان ما أفاقت شركة تويتر للحدث، وأعربت عن أسفها إتجاه الخبر، وقامت بترجمةِ عملية السرقة، حتى تبرر هذا التصرف الذي قام به مجموعة من القراصنة، وأوضحت أن المخترقين لم يتمكنوا من امتلاك حساب جاك “المؤسس لشركة تويتر” من خلال التطبيق، إنما من خلال رقم هاتفه، وتنبؤا أن أحدهم تواصل مع أحد موظفي شركة الاتصالات التي اشترى منها جاك بطاقة الاتصال الخاصة به، بحيث امتلك السارق بطاقة ثانية مزدوجة لشريحة هاتفه، وقام بالدخول الى حسابه، وطلب إعادة تعيين كلمة المرور، ومن ثم ارسال كلمة مرور الى الرقم، وفي غضون ثوانِ معدودة امتلك الحساب.

نصيحة مهمة لتجنب اختراق حسابك في تويتر

إحرص على وضع كلمة مرور صعبة، واحتفظ بها جيدا، ولا تُصرح ببياناتك الخاصة في تويتر.